الأسئلة المتداولة

للإجابة على أسئلتك في مكان واحد

بعض الأسئلة :

إجراءات السلامة (1/2)

هل تخضع « D17 » لمعايير السلامة ؟

من خلال الشراكة مع شركة Mastercard للدفع عبر الهاتف الجوال باعتماد Master passQr ،حرص البريد التونسي على تأمين المعاملات لحرفائه ، سواءا للأشخاص الطبيعيين أو التجار.

تخضع البنية التحتية و MPQR وتطبيقة D17 لمعايير أمانة وتشفير عالية جدًا للدفع عبر الهاتف الجوال. يقع تثبيت كل عملية باستخدام رمز PIN الخاص بك.

لا يحتوي رمز QR على أي بيانات سرية. تشير المعلومات المشفرة إلى المبلغ الذي سيتم دفعه ، إلى هوية المستفيد وإلى مرجع الدفع / الفاتورة ، أي إلى المعلومات اللازمة لأي عملية دفعة غير سرية.

و حتى تكون إجراءات السلامة هذه فعالة ، يجب ألا تقوم بتخزين رمز PIN الخاص بك بأي حال من الأحوال على هاتفك الذكي ، ولا كتابته ولا استخدام أي أداة لحفظ كلمات العبور تلقائيًا وتخزين رمز PIN.

: هل من الممكن ربط العديد من الهواتف الذكية / لوحة رقمية المتضمنة لتطبيقةـ D17 بنفس البطاقة مسبقة الدفع ؟
لا يمكن
ماذا يحدث إذا قمت بتغيير هاتفي؟
تحتاج فقط إلى :
  • 1.قم بعملية التسجيل مرة أخرى وأدخل رمز التأكيد المرسل عن طريق ارسالية قصيرة إلى رقم هاتفك ، والذي يجب أن يكون هو نفسه المستخدم عند التسجيل لأول مرة.
  • 2.اختر كلمة عبور جديدة أو يمكنك إلغاء الاشتراك من تطبيقة D17 من الهاتف القديم واعادة التسجيل من الهاتف الجديد.

إجراءات السلامة (2/2)

بمن اتصل إذا نسيت رمز PIN او الرقم السري الخاص بطاقة e Dinar؟

يمكنك الاتصال بمركز النداء 1828 لإرسال الرمز عن طريق البريد او اعادة احتساب الرقم السري في أي مكتب بريد

بمن يمكنني الاتصال إذا كانت لدي مشاكل مع « D17 »

الاتصال بالهاتف عبر الارقام 70016570/ 70016506/ 1828 خدمة رقم 2

مكاتبة مركز النقديات للبريد التونسي عبر العنوان الالكتروني reclamation.monetique@poste.tn

هل يمكنني تغيير الرقم السري الخاص بالتطبيقة ؟
نعم تحتاج فقط إلى :
  • 1.اضغط على menu في اعلى الصفحة الرئيسية
  • 2. إختيار compte
  • 3. إختيار « modifier mot de passe »
  • 4.إدخال الرقم السري القديم الخاص بالتطبيقة
  • 5.إدخال الرقم السري الجديد
  • 6. تأكيد الرقم السري الجديد.
هل يمكنني الغاء الاشتراك بتطبيقة « D17 » ؟
  • 1. اضغط على menu في اعلى الصفحة الرئيسية
  • 2. إختيار compte
  • 3. إختيار « désinscription »
  • 4.لتأكيد العملية، إدخال الرقم السري الخاص بالبطاقة «PIN».

خاصيات التطبيقة (1/2)

ما هي الخدمات المتوفرة على التطبيقة « D17 »؟
  • التصرف في حساب e-Dinar
  • شحن بطاقة e-Dinar
  • تحويل الأموال
  • خلاص التجار
  • شحن الهاتف الجوال
  • خلاص الفواتير
  • اصدار الحوالات
  • استخلاص الحوالات
  • خلاص اقساط قروض
كيف يتم تحويل الاموال ؟
لتحويل أموال من بطاقة مسبقة الدفع إلى بطاقة مسبقة الدفع أخرى:
  • 1. الضغط على إرسال ""transfert d'argent في الصفحة الرئيسية
  • 2. إدخال المبلغ المراد إرساله بالدينار
  • 3. إدخال رقم هاتف المرسل إليه والمسجل بالتطبيقة اواختياره من قائمة الاتصال
  • 4.لتاكيد عملية الإرسال، إدخال الرقم السري الخاص بالبطاقة "PIN"
هل هناك حد لتحويل الأموال؟
في حدود الرصيد المتوفر.
كيف يتم خلاص الفواتير ؟
  • 1.الضغط على" Paiement facture" في الصفحة الرئيسية
  • 2.إدخال المعطيات المتعلقة بالفاتورة(code organisme, montant ,Référence, clés)
  • 3. لتأكيد عملية الخلاص، إدخال الرقم السري الخاص بالبطاقة "PIN".

خاصيات التطبيقة (2/2)

هل هناك حد لخلاص الفواتير؟
في حدود الرصيد المتوفر.
كيف يتم خلاص التجار وأصحاب المهن عبر تطبيقة « D17 »؟
  • 1. الضغط على "paiement marchand" في الصفحة الرئيسية
  • 2. مسح رمز عملية الخلاص (QR Code) المعروضة في plexiglassاو المقدمة من قبل التاجر عبر تطبيقة "D17" الخاصة بالتاجر
  • 3. لتاكيد العملية، إدخال الرقم السري الخاص بالبطاقة "PIN".
هل هناك حد لخلاص التجار؟
في حدود الرصيد المتوفر.
كيف يتم التأكد من إتمام عملية خلاص التجار وأصحاب المهن عبر تطبيقة « D17 »؟

يتلقى التاجر حينيا إرسالية تؤكد عملية الخلاص. كما يمكن الاطلاع على العمليات المنجزة من خلال الولوج الى journal D17 .

كيف يمكنني متابعة خلاص فواتيري؟

كيف يمكنني متابعة خلاص فواتيري؟

كما يمكن طباعة التوصيل من خلال:

  • 1. تدوين رمز FatouraNet (numéro d'autorisation)
  • 2. زيارة موقع FatouraNet (www.fatouranet.poste.tn) و ادخال الرمز في خانة "Imprimer votre reçu"

ملاحظة :

تحديث بيانات دفع الفواتير على مواقع المؤسسات مثل STEG و SONEDE يستغرق عادةً بين 3 و 4 أيام.